الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* اليوم.. بدء تقديم الإقرارات الضريبية "إلكترونياً"

المصدر :جريدة الجمهورية 1/10/2018

كتب – علاء معتمد

تبدأ مصلحة الضرائب المصرية وجميع المأموريات الضريبية اليوم تطبيق نظام تقديم الإقرارات الضريبية بصورة إلكترونية وإلزامية للممولين والمسجلين بالمصلحة عبر الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب "http://www.incometax.gov.eg". 

أكد بيان أصدرته وزارة المالية أمس توقيع اتفاق بين المصلحة وإحدي الشركات المتخصصة في النظم الإلكترونية لقيامها بإعداد الإقرارات الضريبية بصورة إلكترونية بما يمكن الممول لضريبة الدخل أو المسجل لضريبة القيمة المضافة أن يملأ الإقرار إلكترونياً "أون لاين" دون الحاجة إلي التردد والذهاب للمصلحة ومأمورياتها. للتيسير علي الممولين في السداد وتجنب التزاحم والتكدس بالمأموريات. 

كشف البيان عن جاهزية الترتيبات الخاصة بالبنية التحتية لتنفيذ هذا النظام الإلكتروني وتشمل المنظومة استيفاء الممول لبيانات الإقرار الضريبي سواء لضريبة الدخل أو لضريبة القيمة المضافة. ويوفر نماذج للخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة بالإضافة إلي نماذج توزيعات الأرباح. 

أشار البيان إلي أنه فيما يتعلق بإقرارات ضريبة الدخل للأشخاص الاعتبارية "الشركات" يجب أن تلتزم بملء إقراراتها إلكترونياً وفقاً لقرار وزير المالية برقم 221 لسنة 2018. أما بالنسبة للأشخاص الطبيعية "الأفراد" فسيكون التقديم اختيارياً سواء بالنظام الورقي كالمعتاد أو الإلكتروني كل عام علي أن يتم تطبيق النظام الإلكتروني إلزامياً مع بداية عام 2020.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع